خاص

العراق.. إجتماع وزاري مشترك لبحث اليات توحيد المنافذ الحدودية بين المركز والإقليم

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط، محمد علي تميم، اليوم الاثنين، الاجتماع الثاني للجنة الوزارية المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، المعنية بوضع الآليات المناسبة لإدارة المنافذ الحدودية وفقًا للدستور والقانون.

حضر الاجتماع وزراء الداخلية، عبد الأمير الشمري، والإسكان والإعمار، بنكين ريكاني، والتعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، والعدل، خالد شواني، بينما حضر عن حكومة إقليم كردستان وزيرا الداخلية، ريبر أحمد، والمالية، ئاوات جناب.

جرى خلال الاجتماع مناقشة محضر الاجتماع السابق والاتفاق على ما ورد فيه، والمتعلق بمراجعة إجراءات توحيد السياسة الكمركية في المنافذ الحدودية كافة (البرية والبحرية والمطارات)، واقتراح القرارات اللازمة لتنفيذ ما جاء في المنهاج الوزاري بهذا الشأن.

كما اتفق الجانبان على وضع رؤية شاملة لتنفيذ السياسة الكمركية وقوانين حماية المنتج والقرارات الخاصة بذلك، فضلاً عن العمل على مراجعة آليات تنفيذ قانون هيئة المنافذ الحدودية لسنة 2016، واقتراح المعالجات اللازمة لتمكين الهيئة من أداء مهامها.

حضر الاجتماع أيضاً الفريق سامي السوداني، مستشار رئيس مجلس الوزراء، ورئيس هيئة المنافذ الحدودية، اللواء إبراهيم جواد خلف، ومدير عام الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، كاظم كريم علي، وعدد من المديرين العامين والمستشارين في الهيئة العامة للضرائب والكمارك والمنافذ الحدودية من الحكومتين الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى