العراقالمحررامنرئيسية

العراق واسبانيا يناقشان التعاون الامني

بغداد/ عراق اوبزيرفر

ناقش وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، مع نظيره الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا غوميث تعزيز التعاون الأمني الثنائي بين البلدين، فيما أكد أن الدعم الحكومي الكبير الذي تتلقاه وزارة الداخلية في العراق انعكس إيجابا على تحقيق السلم والاستقرار الأمني في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان ،إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل إلى العاصمة الإسبانية مدريد وأجرى زيارة إلى مقر وزارة الداخلية الإسبانية وكان في استقباله الوزير فرناندو غراندي مارلاسكا غوميث، الذي رحب بالشمري، واصفا زيارته بالمهمة في إطار التعاون الأمني بين العراق وإسبانيا”.

وأضافت، أنه “على هامش الزيارة عقد الوزيران اجتماعا ثنائيا حضره عن الوفد العراقي كل من سفير جمهورية العراق في المملكة الإسبانية وقائد قوات الشرطة الاتحادية وكل من مساعد ومستشار وزير الداخلية الأمني، وعن الجانب الإسباني حضره كل من ايلينا غارثون أوتاميندي المديرة العامة في وزارة الداخلية الإسبانية و المودينا تودانكا دي فرانشيسكو نائبة مدير التعاون للبوليس الدولي”.
وتابعت، أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا التي ارتكزت على تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الصديقين حيث أعرب وزير الداخلية الإسباني عن تقديره الكبير لجهود قوات الشرطة العراقية في محاربتها لعصابات داعش الإرهابية وما تبذله من جهود أيضا لتعزيز الاستقرار والسلم المجتمعي في العراق من خلالها تصديها للجريمة المنظمة”.
وأشارت، إلى أن “الوزير الإسباني أبدى الحرص على توقيع اتفاقية للتعاون الأمني بين البلدين في شتى المجالات الأمنية والاستخبارية والتدريبية وتبادل الخبرات”.
من جانبه، أوضح الشمري أن “هذه الزيارة تأتي استكمالا لمشوار التعاون بين العراق وإسبانيا بعد زيارة رئيس الوزراء الإسباني الأخيرة للعراق”، مبينا “حرص رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين في إطار المصالح المشتركة والتي ستكون باكورتها التعاون الثنائي الأمني المشترك بين وزارتي الداخلية في العراق وإسبانيا”.
وفي مجمل حديثه، أوضح وزير الداخلية أن “الدعم الحكومي الكبير الذي تتلقاه وزارة الداخلية في العراق انعكس إيجابا على تحقيق السلم والاستقرار الأمني في البلاد”.
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى