العراقرئيسية

العراق وبيلاروسيا يؤكدان ضرورة فتح خط الطيران المباشر بينهما

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين والسفير البلاروسيّ فيكتور ريباك، اليوم الثلاثاء، ضرورة فتح خط طيران مباشر بين بغداد ومينسك.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أستقبل سفير جُمْهُوريَّة بيلاروس المُعتمد لدى العراق والمقيم في أنقرة  فيكتور ريباك”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين الصديقين”.

وتابع البيان ان “الجانبين تطرقا إلى القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التى تحظى بالاهتمام المُشترَك، وتأثير الحروب على الإقتصاد العالميّ وعلى المجتمعات”، لافتا الى ان “موقف العراق الثابت في إيجاد حلول سلميَّة لهذه الحروب وانهائها”.

وذكر انه “تم التأكيد على ضرورة فتح خط الطيران المباشر بين بغداد ومينسك بما يخدم مصالح البلدين الصديقين”.

وأكد حسين وفقا للبيان “على أهمّيَّة تطوير العلاقات مع الجانب البيلاروسيّ، مبينا”دعم العراق لجُمْهُوريَّة بيلاروس”، مُعرباً عن تطلعه “لتوثيق التعاون بين البلدين في المجالات كافة وخاصةً فيما يتعلق منها بالجوانب السياسيَّة والإقتصاديَّة”.

واشار وزير الخارجية الى “سعي العراق لتطوير علاقاته وتعزيز التعاون الثنائيّ مع جميع الدول وبما يخدم المصالح المّشترَكة”، مُشيراً إلى “ضرورة تنسيق الجُهُود لمُواجهة التحديات الإقتصاديَّة والتغيرات البيئيَّة والمناخيَّة، إضافةً إلى مُحاربة الإرهاب والتطرف”.

من جانبه، بيَّن السفير البلاروسيّ “حرص بلاده على التعاون مع العراق على الأصعدة كافة، وفي مُختلِف المجالات الإقصاديَّة والزراعيَّة ومجال الصناعة والتجارة، موضحاً أنَّ “سياسة جُمْهُوريَّة بيلاروسيا تدعم كل أصدقائها في المنطقة ولا تشجع على العنف والحرب، وتدعو للسلام في العالم”.

ودعا السفير البيلاروسيّ العراق الى “دعم بيلاروسيا في المنظمات الدوليَّة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى