اقتصادالعراقالمحرررئيسية

“العراق وتونس” يفعلان خط النقل الجوي المباشر

بغداد/ عراق اوبزيرفر

التقى وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية السفير محمد حسين محمد بحر العلوم، سفير الجمهورية التونسية لدى العراق شكري اللطيف، في مبنى الوزارة ببغداد.

وذكرت الخارجية في بيان انه :” جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل الارتقاء بها ، فضلاً عن مناقشة المحاور السياسية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، اذ اكد الوكيل اهمية الارتقاء بالعلاقات السياسية والاقتصادية بين الجانبين”.

وشدد بحر العلوم على اهمية استكمال التحضيرات اللازمة لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في الربع الاول من العام 2024، مشيراً الى ضرورة تفعيل مذكرات التفاهم ومحاضر الاجتماعات المشتركة بين البلدين، مشدداً على أهمية تفعيل خط النقل الجوي المباشر بين العراق وتونس، لما لذلك من اثر كبير في تنشيط العلاقات الاقتصادية والسياحية”.

واضاف البيان ” تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تنسيق المواقف السياسية بشأنها، حيث اتفق الجانبان على ضرورة ايقاف الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزّة، وايقاف التهجير القسري الذي يمارسه الكيان الاسرائيلي بحق المدنيين العزل وايجاد قنوات لايصال المساعدات الانسانية الى ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

من جانبه، أعرب السفير التونسيّ عن رغبة بلاده في زيادة التعاون والتنسيق مع العراق في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، معرباً عن أمله بإستكمال مستلزمات إنعقاد إجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين بما في ذلك تحديد موعد مناسب لعقد هذه الاجتماعات في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن بلاده تتطلع إلى زيادة الدعم المتبادل بين الجانبين بشأن الفوز بعدد من المناصب الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى