العراقامن

العراق وتونس يوقعان مذكرات تفاهم في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

وقع وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مذكرة للتعاون الأمني مع وزارة الداخلية التونسية وقعها بالنيابة وزير الشؤون الخارجية التونسية نبيل عمار، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين.
واوضح بيان لوزارة الخارجية ، أنه “تضمنت هذه الاتفاقية عدة بنود في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، والجرائم الحدودية والعابرة لها، والاتجار غير القانوني بالأسلحة، والجرائم الاقتصادية مثل الاحتيال، وغسيل الأموال، فضلا عن الاتجار بالبشر، والجرائم الإلكترونية، والتعاون في مجال المنافذ الحدودية”.
فيما وقع الشمري “مذكرة تفاهم أخرى في مجال الحماية المدنية، والدفاع المدني مع الديوان الوطني للحماية المدنية للجمهورية التونسية”.
واشار البيان إلى أن ” المذكرة تهدف لتدعيم القدرة الوطنية على مواجهة واحتواء الكوارث، وتقليص مخاطر حدوثها في كلا البلدين، وتسهيل عمليات التنسيق بينهما ، وتوسيع قاعدة المعرفة في مجال الوقاية من الكوارث الطبيعية وغيرها
يأتي ذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين من خلال تبادل المعلومات والمعارف، وتعزيز التعاون في مجال التخطيط والتدريب المهني، وتشكيل لجنة مشتركة تضم خبراء ومختصين في مجال الحماية المدنية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى