اقتصادالعراقالمحررخاص

العراق ومصر يتفقان على تبادل المحكومين

 

متابعة/ عراق اوبزيرفر

زار وزير العدل الدكتور خالد شواني، اليوم الأحد وزارة العدل المصرية والتقى بالمستشار عمر مروان ، تلبية لدعوة سابقة من نظيره المصري.

واكد الوزير، خلال اللقاء على عمق العلاقة وتطويرها بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، لاسيما في المجالات القانونية والعدلية وتنظيمها من خلال الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم في المجالات التدريب وتبادل الخبرات ونقل المحكومين بين البلدين .

و استعرض شواني، خلال اللقاء رؤية الحكومة لتطوير الواقع القانوني والعدلي والتوجه باجراء اصلاحات في المستويات كافة وبما ينسجم مع المنهاج الحكومي، لاسيما في مجالات الأتمتة الإلكترونية ومكافحة الفساد وإصلاح السجون ومراعاة معايير حقوق الانسان وبرامج التأهيل لنزع التطرف بشتى أشكاله.

وثمن الوزير، دعم جمهورية مصر الشقيقة في إستضافة اعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب في بغداد .

وناقش الجانبان، اوضاع النزلاء بين البلدين وابرام مذكرات تفاهم لغرض نقلهم لإكمال محكومياتهم كل داخل بلده وفق القوانين واللوائح التي تحفظ امن وسيادة البلدين، وكذلك تبادل الخبرات والتجارب والزيارات بين مسؤولي الوزارتين لغرض الاستفادة منها .

كما شهد اللقاء مناقشة ملف السجناء العراقيين في مصر ودراسة إمكانية تبادل المحكومين، وكذلك ملفات الدعاوى الخارجية إمام الهيئات التحكيمية المصرية.

من جهته اكد وزير العدل المصري دعم مصر لجمهورية العراق في إستضافة الدورة القادمة لمجلس وزراء العدل العرب، مؤكداً ان العراق يحضى بدور مهم داخل الجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى