اقتصادرئيسية

العراق يؤكد التزمه باتفاق أوبك + في تحديد مستويات الإنتاج النفطي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكدت وزارة النفط ، اليوم الجمعة، التزامها ودعمها لإتفاق اوبك + في تحديد مستويات الإنتاج ، موضحة أن الزيادة في الصادرات لبعض الدول المنتجة ، ومنها العراق هي مسألة طبيعية ، لاتوثر على مستويات الانتاج المتفق عليها لمجموعة اوبك +.

وبينت الوزارة في بيان أن هذه الزيادات تطرأ فى مستويات الصادرات احياناً، بسبب انخفاض الاستهلاك المحلي ، من فصل الى آخر ، والظروف الطبيعية هي أحد العوامل المؤثرة في زيادة أو انخفاض معدلات الاستهلاك الداخلي.
وشددت الوزارة في البيان “على التزام الدول الاعضاء فى منظمة اوبك والدول المتحالفة من خارج اوبك ومنها العراق في المحافظة على استقرار اسواق النفط العالمية ، وصولاً الى تحقيق مصالح المنتجين والمستهلكين والمستثمرين بعيداً عن المكاسب الوقتية التي يسعى إليها بعض المضاربين”.

واشارت إلى أن أوبك بلس سوف لن تترددفي اتخاذ القرارات التي تضمن الاستقرار والتوازن في الاسواق العالمية ، التي تشير التوقعات الى زيادة في كميات الطلب خلال هذا العام والعام المقبل ، وبما ينسجم مع تفاؤل نمو الاقتصاد العالمي بعد صدور تصريحات صندوق النقد الدولي الاخيره والتي عدل فيها توقعاته حول حجم النمو الاقتصادي المتوقع في الصين من 5% الى 5.4% نتيجة التعافي الكبير بعد جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى