العراق

العراق يبحث مع النمسا إعادة فتح سفارتها في بغداد

النمسا/ عراق أوبزيرفر

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجيّة فؤاد حسين، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية النمساوي للشؤون الأوربية والدولية الكساندر شالنبيرغ، إعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد بعد اغلاقها لثلاثة عقود.

وذكر بيان للخارجية :” أن حسين التقى وزير الخارجية النمسا للشؤون الأوروبية والدولية الكساندر شالنبيرغ، في مقر وزارة الخارجية النمساوية في فيينا، إذ جرى بحث العلاقات التأريخية التي تربط البلدين الصديقين ومناقشة عدد من الملفات، والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخرها إعادة افتتاح السفارة النمساوية في بغداد بعد اغلاقها لثلاثة عقود فضلاً عن تعيين سفيرٍ مقيم لها في بغداد، بما يعكس رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية”.

بحسب البيان استعرض الوزير “أولويات الاصلاح الاقتصادي التي تعتزم الحكومة العراقية تنفيذها خلال المرحلة القادمة، مبيناً اهم التحديات الأمنية التي تواجه العراق والمنطقة”.

من جانبه، عبّر وزير الخارجية النمساوي للشؤون الأوروبية والدولية “التزام النمسا بتقديم الدعم للحكومة العراقية من أجل مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، مؤكداً مواصلة بلاده جهودها من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين خدمةً للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى