رئيسية

العراق يدين العدوان على اليمن ويحذر من اتساع رقعة الحرب

بغداد / عراق اوبزيرفر

حذر العراق، اليوم الجمعة، من مغبّة استمرار العدوان على قطاع غزة، معتبراً أن استمرار دعم الكيان الإسرائيلي، وعدم تحمل الدول الكبرى مسؤولياتها، سيؤديان إلى انزلاق الأمور نحو تطورات شاملة لن تقف عند حدود غزة والأراضي الفلسطينية، بما يجعل خطر الحرب وانتشار العنف محيطاً بالمنطقة كلها.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية العراقية، أن “العراق أطلق تحذيرات منذ بداية العدوان والحرب الظالمة التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، من أنّ مغبّة الاستمرار بدعم الكيان الغاصب، وعدم تحمل الدول الكبرى مسؤولياتها سيؤديان إلى انزلاق الأمور نحو تطورات شاملة لن تقف عند حدود غزة والأراضي الفلسطينية، بما يجعل خطر الحرب وانتشار العنف محيطاً بالمنطقة كلها”.

وأضاف البيان أن “مع التجاهل التامّ لدعوات إيقاف الحرب، التي جرى التأكيد عليها حتى من الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش، كان السلوك العدواني مستمراً للاحتلال، الذي تقف خلفه عدد من الدول الغربية بإصرارها على مساندة حرب الإبادة ضد الفلسطينيين”.

وشدد البيان على أن “العراق إذ يؤكد وجوب الحفاظ على حرية الملاحة في المياه الدولية، فإنه يدين العدوان على اليمن وسيادته، ونرى أن توسيع دائرة الاستهدافات لا يمثل حلاً للمشكلة، وإنما سيدفع لاتساع نطاق الحرب، بل إن الحلّ يكمن في أن يمارس مجلس الأمن الدولي مسؤولياته، وأن يصدر قراراً يوقف فيه الحرب العدوانية والوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة”.

وطالب العراق المجتمع الدولي بـ”تحمل مسؤولياته، والعمل على وقف العدوان الإسرائيلي الظالم، وحماية المدنيين الفلسطينيين، وتحقيق السلام العادل والشامل للشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى