العراق

العراق يستضيف الدورة الـ56 لاتحاد الجامعات العربية في آذار المقبل

بغداد/ عراق أوبزيرفر

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي  نعيم العبودي، اجتماع اللجنة الوزارية العليا الخاصة باستضافة أعمال الدورة السادسة والخمسين لاتحاد الجامعات العربية، التي ستعقد في العاصمة بغداد في آذار المقبل 2024.

ووجه الوزير العبودي خلال الاجتماع بتشكيل لجان علمية وفنية ولوجستية وتنظيمية، لاستكمال خارطة الإجراءات المسؤولة عن استضافة هذا الحدث المهم، الذي سيشارك فيه ممثلو الجامعات والمؤسسات العلمية العربية.

وأكد الوزير العبودي أن أعمال هذه النسخة من الدورة تتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد، مشيراً إلى أهمية إرساء المناخات المناسبة للتعاون بين الجامعات العربية في مجالات المعرفة العلمية، بوصفها الأداة الفاعلة في التطوير والتنمية.

وأشار العبودي إلى أن العراق ومؤسساته التعليمية تمتلك تاريخاً ومؤشراً علمياً عريقاً، يستحقان استضافة واحتضان أعمال اتحاد الجامعات العربية.

من جانبه، أكد أمين عام اتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة، أن الجامعات العراقية حققت تقدماً في تطبيق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، مما أسهم في تحسين جودة التعليم ومصداقيتها في المجتمع الإقليمي والدولي.

وأضاف  سلامة أن الجامعات العراقية تمتلك العديد من البرامج التبادلية والشراكات الدولية التي تساهم في تعزيز جودة التعليم العالي وتوسيع المنظور الثقافي والعلمي للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى