اقتصادالعراقالمحررخاصرئيسية

العراق يعلن إبقاء إنتاج “أوبك+” دون تغيير

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الجمعة، تأييد اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج في أوبك + الإبقاء على سياسة الإنتاج دون تغيير، مع التشديد على تقييم أوضاع السوق النفطية عن كثب.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم في الاجتماع الـ49 للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج، في مجموعة “أوبك بلس”، وفق بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر.

وقال عبد الغني في كلمة له خلال القاها خلال الاجتماع عبر “الفيديو كونفرانس”، ان الاجتماع تضمن أستعراض اللجنة عبر الاتصال المرئي بيانات إنتاج النفط الخام لشهري ايار، وحزيران من العام 2023.

وأشار الى إشادة الوزراء بالتزام الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المنتجة المتحالفة معها بإعلان التعاون، وحثت جميع الدول المشاركة على مواصلة الدعم والالتزام ، من أجل تحقيق التوازن واستقرار الأسواق النفطية .

في غضون ذلك أكد مدير عام شركة تسويق النفط “سومو” عمار عبد آل، ان الابقاء على سياسة الإنتاج لاوبك بلس يهدف الى تحقيق مزيد من الاستقرار للسوق النفطية.

بدوره قال المتحدث بإسم وزارة النفط عاصم جهاد إن: اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج اتخذت هذا الاجراء بعد مراجعة البيانات وتطورات السوق النفطية خلال الاشهر الماضية ، مردفا بالقول انها سوف لا تتردد في اتخاذ اجراءات جديدة لضمان مزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية.

وتابع بالقول ان وزراء تحالف “أوبك بلس” يعقدون الاجتماعات واللقاءات متى ما استدعت الظروف والضرورة لذلك ، مؤكداً ان اجراءات واتفاقات اوبك بلس ساهمت في تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن في مواجهة التحديات الجيوسياسية والامنية والصحية والاقتصادية وغير ذلك .

واتفق تحالف أوبك بلس، الذي يضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء وعلى رأسها روسيا، في شهر حزيران الماضي على مستوى مستهدف جديد للإنتاج عند 40.46 مليون برميل يوميا بداية من 2024 وحتى نهاية 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى