خاصرئيسية

العراق ينهي عملية التفويج العكسي للحجاج قبل موعدها بخمسة أيام

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة النقل العراقية، اليوم الأحد، عن إتمام عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام جواً وبراً، ونجاح خطتها لموسم الحج 1445هـ، التي انتهت قبل موعدها المقرر بخمسة أيام.

وأوضح بيان للمكتب الإعلامي للوزارة أن غرفة العمليات المشكلة بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وعضوية وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وعدد من المسؤولين، أشرفت بشكل مباشر على عملية التفويج العكسي لضيوف الرحمن ضمن موسم الحج 1445هـ، بمشاركة تشكيلات الخطوط الجوية العراقية وإدارة المطارات والملاحة الجوية ونقل المسافرين والوفود.

وأضاف البيان أن الخطوط الجوية العراقية نفذت آخر رحلة جوية مساء الأحد، حيث جرى نقل الحجاج من السعودية إلى أرض الوطن عبر مطار بغداد الدولي، قبل انتهاء الموعد المقرر لخطة التفويج العكسي بخمسة أيام، وهي سابقة مهمة في عمل الناقل الوطني.

وأشار إلى أن خطة التفويج الجوي التي بدأت بتاريخ 21 حزيران واستمرت حتى 30 من الشهر ذاته، شملت مطارات بغداد، البصرة، النجف الأشرف، كركوك، أربيل والسليمانية، بإجمالي 108 رحلات جوية، بينما بلغ عدد رحلات الذهاب 123 رحلة جوية من مختلف المطارات العراقية إلى المملكة العربية السعودية.

وذكر البيان أنه تم تنفيذ 44 رحلة من مطار جدة الدولي، و47 رحلة من مطار المدينة المنورة، و17 رحلة من مطار الطائف باتجاه المطارات العراقية.

وتابع البيان أن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود خصصت ضمن خطة التفويج العكسي، التي استمرت خمسة أيام، 24 باصاً لإعادة ضيوف الرحمن إلى أرض الوطن.

وأكد البيان أن الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية وبالتنسيق مع الجهات الساندة، لا سيما الهيئة العليا للحج والعمرة، بذلت جهوداً استثنائية، من خلال تسخير جميع إمكاناتها لخدمة الحجاج العراقيين، وذلك بتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء، وإشراف مباشر من وزير النقل.

وطبقاً للبيان، فقد تقدم الوزير بالشكر والامتنان لجميع التشكيلات التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز المهم، لما قدموه من جهود رسمت صورة مشرفة تليق بسمعة واسم العراق الحبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى