خاصرئيسية

العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم التعداد العام 

 

عواصم/ عراق اوبزيرفر

وقع وزير التخطيط محمد علي تميم وصندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين الجانبين. وذكر بيان للوزارة أن الاتفاق يهدف إلى دعم إجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق، والذي سيتم تنفيذه في عام 2024.

وأوضح البيان أن الوزير محمد علي تميم وقع المذكرة نيابةً عن الجانب العراقي، بينما وقعها نستور امو هانجي، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق. وأكد تميم خلال مراسم التوقيع أن هذه المذكرة تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك لدعم قضايا السكان والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان عن تقديره للحكومة العراقية على الثقة والدعم المالي، مشيراً إلى أن الصندوق سيقدم كافة أشكال الدعم الفني والتقني لعملية التعداد، وسيسعى لجمع الموارد من الجهات المانحة الدولية لضمان نجاح العملية.

وفي سياق متصل، أشار رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم إلى أن المذكرة جاءت تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الذي وجه بتجديد التعاقد مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. وأكد كاظم أن التعداد هذه المرة سيكون إلكترونياً، مما يستدعي دعماً ومساندة من المنظمات الدولية لتحقيق الاعتراف والقبول الدولي بنتائج التعداد.

وختم كاظم بالإعراب عن تطلعه إلى زيادة الدعم والتعاون مع الصندوق، نظراً لما يتضمنه من آليات عمل متطورة وتبادل للخبرات والمعرفة في مجال التعدادات السكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى