اقتصادخاص

العلاق: نضع اللمسات الأخيرة لاستراتيجية الإقراض

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد محافظ البنك المركزي علي العلاق، اليوم الاثنين، وضع اللمسات الأخيرة لستراتيجية الإقراض.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ترأس اليوم، الجلسة الثلاثين للمجلس الوزاريّ للاقتصاد، بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، ووزراء المالية والصناعة والتجارة والعمل والشؤون الاجتماعية والأمين العام لمجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون القانونية”.

وأضافت أن “المجلس ناقش الفقرات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات المناسبة بشأنها، كما استضاف المجلس وكيل وزارة الزراعة ومستشار رئيس الوزراء عضوي اللجنة الخاصة بدراسة أساليب الدعم المقدمة للقطاع الزراعي وإمكانية استدامتها في ظل الوضع المائي والمالي والاستفادة من التجارب العالمية والطرق الحديثة للري والمكننة الزراعية ودعم المحاصيل الزراعية الستراتيجية”.

وتابعت أن “المجلس ناقش أيضاً التوصيات الخاصة باللجنة المشكلة لدعم المصارف الخاصة من أجل النهوض بعمل تلك المصارف لتكون جزءاً مهماً من الاقتصاد العراقي”.

وأشار محافظ البنك المركزي، بحسب البيان، الى أن “البنك يضع اللمسات الأخيرة لستراتيجية الإقراض، ومستمر بتطبيق القرارات الخاصة بالدفع الإلكتروني”.

وأكدت الوزارة، أنه “نظراً لأهمية مشروع وحدة المعالجة للمياة الصناعية المصرفة للحفاظ على البيئة وتقليل التلوث والمساهمة في زيادة عمر المكائن الإنتاجية وحمايتها من التلف، قرر المجلس تغيير أسلوب تنفيذ هذا المشروع للمساهمة في الإسراع بإنجازه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى