المحررخاص

العمل تعلن إطلاق منصة الغدير لخدمة ذوي الإعاقة

 

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، أن غداً الأربعاء سيكون موعد إطلاق منصة الغدير الإلكترونية، المخصصة لخدمة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة. والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة لذوي الإعاقة وتوفير الدعم اللازم لهم ولأسرهم.

وأوضح الأسدي أن المنصة أصبحت جاهزة وتغطي مجالات عديدة، بما في ذلك الوصول إلى ذوي الإعاقة في المناطق البعيدة لتوصيل الامتيازات والحقوق المكفولة لهم بموجب قانون ذوي الإعاقة، وإقامة الدورات التأهيلية لأسر ذوي الإعاقة لتقديم المعرفة بشأن الوقاية وتشخيص الإعاقة.

كما ستوفر المنصة دورات للغة الإشارة للمهتمين بذوي الإعاقة السمعية في الدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية، لتسهيل إجراءات ومعاملات الإعاقة السمعية في جميع مؤسسات الدولة وفي جميع المحافظات. بالتعاون مع التلفزيون التربوي، ستُترجم المناهج الدراسية للأشخاص الصم لجميع المراحل الدراسية المنتهية وغير المنتهية.

بالإضافة إلى ذلك، ستنظم المنصة دورات تدريبية للملاكات في دوائر الوزارة بالمحافظات وفي جميع التخصصات، مما يوفر جهداً ووقتاً وموارد مالية، وتشمل الدورات جميع فئات وأنواع الإعاقة، وتستهدف المعاهد الأهلية والحكومية في بغداد والمحافظات. تهدف منصة الغدير إلى تحسين جودة الحياة لذوي الإعاقة وتوفير الدعم اللازم لهم ولأسرهم، مما يعكس التزام الوزارة بتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء الوزير مع مجموعة من مهندسي الوزارة ودائرة اتصالات هيئة الحشد الشعبي، حيث ناقش كيفية عمل المنصة واستثمارها لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة عبر موقع (غوغل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى