العراقرئيسية

العميري: العراق والاردن يملكان مقومات التأثير دولياً

عواصم / متابعة عراق اوبزيرفر

أكد رئيس المحكمة الاتحادية جاسم محمد عبود العميري، أن العراق يسعى بخطوات ثابتة لبناء علاقات سياسية واقتصادية وقضائية مع الأردن.

وأكد رئيس المحكمة خلال لقائه رئيس مجلس النواب الأردني أحمد محمد الصفدي:” أن العراق يسعى وبخطوات ثابتة لبناء علاقات سياسية واقتصادية واجتماعية وقضائية مع المملكة الأردنية الهاشمية وأن العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين تفرض ذلك التعاون”، لافتاً إلى” أن المحكمة الاتحادية تعمل في إطار دستور جمهورية العراق لعام 2005 وفي ضوء اختصاصاتها المحددة بموجب المادة 93 من الدستور وأن ذلك يجب أن يكون الغرض منه المساهمة في بناء الدولة على أسس إنسانية وأخلاقية قوامها إشاعة العدل ورفع الظلم والحفاظ على حرمة الأموال العامة وتوظيفها لخدمة الشعب، وبما يسهم في تحقيق العدالة الاجتماعية ووجوب العمل من أجل الحفاظ على وحدة الوطن”.

وأضاف العميري” أن الشعبين العراقي والأردني يمتلكان كلّ المقومات الإنسانية والأخلاقية التي تؤهلهما ليكونا محل التأثير الإقليمي والدولي”، معرباً عن “شكره لرئيس مجلس النواب الأردني على المشاعر الكبيرة التي يحملها اتجاه العراق وشعبه”.

بدوره، بين الصفدي:” أن المملكة الأردنية الهاشمية عازمة على إيجاد علاقات قوية مع العراق نابعة من شعور المملكة ملكاً وشعباً وحكومة على وجوب أن تكون تلك العلاقات نابعة من الأواصر التاريخية والانسانية والاجتماعية والسياسية”، مشيراً إلى” أن الملك عبدالله حريص جداً على ضرورة بناء العراق بما يخدم الشعب العراقي والمنطقة بالكامل بفعل ما يمتلكه العراق من تأثير إقليمي ودولي وأن المملكة تسعى لتقديم كل العون في ذلك”.

وأوضح الصفدي” أن بناء تلك العلاقات يجب أن يتجاوز الأمور الشكلية وأن يكون ذلك على أساس الشعور الإنساني الصادق الذي يحمله الشعب الاردني اتجاه العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى