رئيسيةسياسي

العوادي: زيارة السوداني لواشنطن من أهم الزيارات في تاريخ العلاقات العراقية – الأميركية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكد المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الأحد، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن تستهدف تفعيل أطر التعاون التي تضمنتها اتفاقية الإطار الاستراتيجي، فيما أشار إلى أن لقاء رئيس الوزراء مع الرئيس الأميركي جو بايدن سيتبادل وجهات النظر بعدد من الملفات.

وقال العوادي في تصريح متلفز تابعته عراق اوبزيرفر: إن “زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الحالية لواشنطن واحدة من أهم الزيارات في تاريخ العلاقات العراقية – الأميركية، وتستهدف تفعيل أطر التعاون في جميع المجالات، وهناك بنود كثيرة في اتفاقية الإطار الاستراتيجي لم تفعل بصورة صحيحة منذ أن وقع الاتفاق في العام 2008”.

وأضاف، أن “العلاقات سابقاً كانت تقتصر على الجوانب الأمنية والعسكرية والآن هنالك مسعى لتحقيق قفزة في نوعية العلاقات الثنائية ، مبينا ان الزيارة تستهدف تفعيل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بجوانبها السياسية والاقتصادية والاستثمارية والمصرفية والطاقة والمناخ وما تبقى من بنود نستطيع استثمارها لتوسيع أطر التعاون”.

وتابع أن “الملف السياسي يمكن أن يكون بوابة للتعاون في ظل حالة الاستقرار الذي يعيشه العراق حاليا ودوره الفعال في المنطقة والذي يتوسع يوما بعد يوم وبوجود التنمية والمشاريع التي يشهدها العراق، هذه كلها من الممكن أن تنعكس على دور العراق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى