العراقخاص

الغرابي: مشاكل اربيل وبغداد انعكست سلباً على الشعب

 

بغداد / عراق اوبزيرفر

قال المحلل السياسي جاسم الغرابي، اليوم ، ان المشكلة متجذرة في العراق، وخاصة موضوع رواتب اقليم كردستان، ما بين حكومة الاقليم والحكومة المركزية.

وقال جاسم لوكالة :عراق اوبزيرفر “ان المشكلة انعكست بالسلب على الشعب العراقي، وبخاصة اهلنا وشعبنا في اقليم كردستان،فيما يرى ان  الضحية اليوم هو المواطن في اقليم كردستان، لا تتأذى حكومة الإقليم ولا  المركز.

ويعتقد المحلل السياسي ان التفاهمات الاخيرة ادت الى انه يجب ان تكون هناك رواتب في هذا الشهر وبخاصة شهر رمضان والناس صيام ليس لهم ذنب انهم يعملون في الاقليم ولديهم مرتبات من العسكريين والمدنيين فاعتقد لانه هذا الشهر الفضيل هو شهر رحمة؟

وقال ان الحكومة تجاوزت وبخاصة رئيس الوزراء السوداني تجاوز هذه المحنة، علما ان حكومة اقليم كردستان حتى وان ارادت ان تعطي جميع الاوليات للموظفين من خلال الاتمتة الحكومية ، فاعتقد لا تستطيع في خلال فترة شهر او شهرين لانه الموضوع كبير ويحتاج الى وقت .

وختم، ان هذا ايضا يحتاج الى وقت جديد اعطي لحكومة اقليم كردستان للغرض اكمال قوائم الموظفين الذين سوف يتقاضون رواتبهم الكترونيا .وهذا فعل حسن من خلال هذا الشهر للموظفين والعسكريين في كردستان فيما تمنى ان تنتهي هذه المعضلة لان النتيجة، هو ان شعبنا الخاسر في هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى