اقتصادالعراقالمحررخاص

الغرابي يكشف سبب قطع تركيا المياه عن العراق

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكد المحلل السياسي جاسم الغرابي ،اليوم الاحد ، انه في ظل الصمت السياسي الكبير وعدم وجود وحدة هدف ووحدة القرار السياسي ،الذي يدفع الكتل السياسية الى رأي واحد ، فسيبقى الانقسام السياسي مستمرا، فضلا عن  الانقسام الكردي- كردي .

وقال الغرابي لوكالة “عراق اوبزيرفر” ان هناك من يريد الابقاء على حزب العمال الكردستاني “البي كا كا” في شمال العراق ويدعمه وهناك من لايريد ، وان موضوع المعارضة الايرانية قد حسمت من قبل الجانب العراقي وذلك بغلق الحدود .

وتابع المحلل السياسي حديثه بالقول ، ان ما يسمى بال “بي كاكا”، فهم موجودون في كردستان وفي اكثر من مكان ،وهم مؤثرون على الوضع الامني والسياسي في تركيا ،فيما لفت الى وجود اتفاقيات مع العراق لتصفيتهم ،وان العراق لا يستطيع اخراجهم من اماكنهم وهم قوة عسكرية ولهم من يدعمهم داخل العراق  .

ولفت الى ان بعض السياسيين الكرد الذين لا يريدون بقاء البي كاكا ، وان اموالهم واسلحتهم من العراق ، وان تركيا تعلم جيدا ان العراق ليس جاداً برغبته اخراج “البي كا كا” من اراضيه .

واوضح الغرابي ،ان حزب العمال عامل ضغط على تركيا وبسببهم عاقبت تريا العراق بقطع المياه ،وان انقرة تستطيع الدخول للعراق بطائراتها ومدفعيتها وتخرج منه كما تريد ، وان قواتها موجود ايضا بمنطقة “بعشيقة ” ولا يستطيع العراق الرد على تركيا .

وانبه الى ان دستور العراق يؤكد ان لا يكون العراق مصدر ازعاج لايران وتركيا من قبل المعارضة ، والموجودون في العراق ليسوا لاجئين ، بل هم عسكريون يدخلون لهذه الدولة ومن قم القتال وان الموضوع يتعلق بالدبلوماسية العراقية والامم المتحدة وامريكا لاخراج البي كا كا .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى