العراقرئيسية

الغريري يؤكد دعم القطاع الخاص بمشروع لانتاج الطحين الصفر

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اكد وزير التجارة اثير داود الغريري، اليوم الأربعاء، بان الوزارة تدعم القطاع الخاص بما فيه قطاع الطحن من خلال المشروع الوطني لانتاج الطحين الصفر التجاري .

جاء ذلك في بيان للوزارة تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، ذكر ان الوزير زار في ساعات الصباح الاولى شركة تصنيع الحبوب والتقى بملاكها المتقدم وبحضور الادارات العامة في شركة تصنيع الحبوب ودائرتي الرقابة التجارية والقانونية .

وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة العمل وفق رؤية حديثة لتغيير ثقافة واسلوب الدعم المقدم للمواطنين من خلال نظام التموين .

وناقش وزير التجارة مع الحاضرين كيفية الارتقاء باداء الوزارة وتعزيز الامكانيات الخزنية لمادة الحبوب التي تعتبر مادة استراتيجية في تحقيق الامن الغذائي من خلال بناء سايلوات حديثة ومتكاملة بطاقات تحددها لجنة وزارية تضم ممثلين عن شركتي تجارة وتصنيع الحبوب المكلفتان باعداد دراسة مشتركة لتحديد مواقع وطاقات السايلوات المقترحة .

وأشار البيان إلى ان الاجتماع تناول ايضاً امكانية تجهيز المطاحن التجارية بالحبوب المحلية الفائضة عن حاجة البطاقة التموينية حسب المؤشرات الاولية للموسم التسويقي القادم لانتاج الطحين التجاري وباسعار تضمن تحقيق ربحية معقولة دعما للاقتصاد الوطني والقطاع الخاص.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى