العراقخاص

الغريري يوجه بتشكيل لجنة تحسين بيئة الأعمال “لشركات الوزارة”

عراق أوبزيرفر- بغداد

ناقشت هيئة الرأي في وزارة التجارة، الثلاثاء، عددا من الملفات الخاصة بعمل شركات الوزارة فضلا عن أتمتة ملف البطاقة التموينية لتجاوز الروتين وتوسيع استهداف الفئات الفقيرة.

جاء ذلك في بيان للوزارة اطلعت عليه وكالة عراق أوبزيرفر، أن” وزير التجارة أثير داود الغريري ترأس، اجتماعاً لهيئة الرأي في الوزارة جرى خلاله مناقشة أهم الملفات والخطط التي تتعلق بمفاصل عمل دوائر وشركات الوزارة ووجه بتشكيل لجنة عليا لتحسين بيئة الأعمال”.

وأضاف البيان، أن” الهيئة ناقشت المواضيع المطروحة في جدول أعمالها وهي (تقديم دراسة متكاملة لبناء سايلوات جديدة، دعم نشاط شركة السيارات والمكائن، مقترح تشغيل المختبر المركزي لفرع أم قصر التابع لشركة الحبوب، محضر مخصصات الوقود وساعات العمل الإضافية، مصاريف مراكز تموينية ) فضلا عن مناقشة مواضيع السلة الغذائية والطحين وخزين الحبوب والاستعدادات لتأمينها خلال الأشهر الأولى من العام المقبل”.

وأشار إلى أن” هيئة الرأي ناقشت تفعيل أتمتة عمل الدوائر والشركات وخصوصا أتمتة البطاقة التموينية ودائرة تسجيل الشركات لتجاوز الروتين وتوسيع استهداف الطبقات الفقيرة في المجتمع والذي تسعى اليه الحكومة لتحسين الأداء ورفع مستوى الإنجاز وصولاً إلى تقديم أفضل الخدمات”.

وأكد الغريري بحسب البيان، على ضرورة تقديم دائرة الرقابة التجارية والمالية تقريرا مفصلا عن إيرادات ونفقات الشركات للنهوض بواقعها وتحسين أدائها”.

ووجه الغريري بتشكيل لجنة عليا لتحسين بيئة الأعمال تتولى النظر بكافة الأعمال والشراكات والجدوى الاقتصادية منها وضع رؤية حقيقية للاستثمار الصحيح ، برئاسة الوكيل الاقتصادي والإدارات العامة في الشركات مع التوجيه للمديرين العامين بوضع خطط وأهداف لتنفيذها على أرض الواقع وخلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأكد، أن”هيئة الرأي تتحمل مسؤولية كبيرة في النظر بالملفات المطروحة لإيجاد حلول سريعة بما يتلاءم والوضع الذي يشهده العراق والعالم بالإضافة إلى أهميتها في تقييم أداء شركات ودوائر الوزارة وتجاوز المعوقات السابقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى