خاصسياسي

هل يحقق تصويت مجلس الوزراء على الموازنة لـ3 سنوات الاستقرار الاقتصادي؟

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد القيادي في تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، اليوم الإثنين، أن تصويت مجلس الوزراء على الموازنة لثلاث سنوات قادمة، خطوة إيجابية وستحقق الكثير من الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وقال الفتلاوي في تصريح لـ”عراق أوبزيرفر”، إن “هذا الإجراء سيعزز الثقة بين الحكومة والمواطنين، ويوضح حرص الحكومة على تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتطوير البنية التحتية في البلاد”.

واضاف، أن “المشاريع الاستثمارية ستكون لها الأولوية في الموازنة المقبلة، وستحقق ما تضمنه البرنامج الحكومي الذي تم الاتفاق عليه”.

وأشاد بجهود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، والتي أدت إلى التوافق على هذه الموازنة، مؤكداً أن هذه الخطوة ستعزز الثقة في الحكومة وتدفع بالبلاد نحو الأمام”.

 المخاوف من انخفاض النفط

من جانبه٫ أوضح الخبير الاقتصادي كريم الحلو، اليوم الاثنين، بشأن المخاوف من انخفاض اسعار النفط بعد تصويت مجلس الوزراء على الموازنة لثلاث سنوات قادمة.

وقال الحلو في تصريح لـ”عراق أوبزيرفر”، إن “تحديد الموازنة لثلاث سنوات يعتبر امراً ايجابياً وسيساهم بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتنفيذ المشاريع الاستثمارية الكبيرة خلال الفترة المقبلة”.

واضاف أن “اسعار النفط لن تنخفض الى مستويات متدنية خلال السنوات المقبلة بسبب الخلاف الروسي الأمريكي وكذلك الخلاف الصيني الأمريكي حيث ان هذا الأمر سيؤدي الى ارتفاع اسعار الطاقة حول العالم مما سيجبر اوروبا الى اللجوء الى منطقة الشرق الأوسط وافريقيا لاستيراد النفط والغاز لتعويض النقص الحاصل جراء الأزمة الروسية الاوكرانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى