العراقرئيسية

الفصائل العراقية تتبنى الهجوم على التنف

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت فصائل مسلحة في العراق، تضم كتائب حزب الله والنجباء ومسلحين آخرين ، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قوات أمريكية على الحدود الأردنية السورية، اليوم الأحد 28 يناير 2024.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مسؤول كبير بالجماعة، طلب عدم الكشف عن هويته أن الهجوم تبنته مجموعة تطلق على نفسها اسم “الفصائل في العراق”.

وبحسب المسؤول قالت الفصائل “إن جميع المصالح الأمريكية في المنطقة أهداف مشروعة لنا ونحن لا نأبه بالتهديدات الأمريكية”، مضيفًا “إذا استمرت أمريكا في دعم إسرائيل سيكون هناك تصعيد أكبر”.

وكانت شبكة “سي إن إن” الأمريكية نقلت في وقت سابق مقتل 3 جنود وإصابة أكثر من 30 آخرين في الهجوم اذلي استهدف مكان يطلق عليه برج تي 22، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد في ظل ظهور أعراض تشير إلى إصابات مؤلمة في الدماغ.

وأوضح المسؤولان أن الطائرة الهجومية بدون طيار التي ضربت خلال الليل هبطت بالقرب من الأحياء السكنية في القاعدة التي تعد موقعًا أمريكيًا صغيرًا.

ومن غير الواضح حتى الآن سبب فشل الدفاعات الجوية في اعتراض الطائرة بدون طيار، التي نفذت الهجوم الذي يعد أول هجوم معروف على القاعدة منذ بدء الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف في المنطقة في 17 أكتوبر على خلفية الرد على الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى