العراقرئيسية

القائد العام يتابع سير الخطط الأمنية الخاصة بعيد الأضحى

بغداد/ عراق اوبزيرفر

تفقد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، مقرّ قيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

وذكر البيان أنه خلال الزيارة، اطلع السوداني على الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين المرافق العامة الترفيهية والخدمية، ووجه بتسهيل حركة المواطنين. كما استمع إلى إيجاز عن الإجراءات المتبعة لحركة أفواج الحجاج ذهاباً وإياباً، وأهم التحديثات التي تجريها قيادات العمليات في قواطع مسؤولياتها. وقد أثنى على جهود القوات الأمنية في بسط الأمن وتحقيق انسيابية حركة المرور خلال أيام العيد، ودعا إلى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على الاستقرار الأمني.

وأكد  على أهمية الاستجابة السريعة للحوادث الأمنية ومعالجتها، مشدداً على أن هذه الاستجابة تمنع اعتماد المواطنين على المعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأوضح أن الحكومة وفرت الدعم المالي لنشر الوسائل التكنولوجية الحديثة لتغطية جميع مناطق بغداد بالكاميرات من المداخل وحتى التقاطعات لمتابعة الحوادث.

كما أشار إلى حوادث الحرائق الأخيرة، موجهاً القوات الأمنية بإكمال التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، مع التأكيد على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى