عربي ودولي

القاضي يأمر ترامب بمنع التداول في المحاكمة

واشنطن/ متابعات عراق اوبزيرفر

أصدر القاضي المشرف على المحاكمة المدنية لدونالد ترامب ونجليه بتهمة تضخيم قيمة أصولهم، قرارًا موقتًا بمنع التداول بحق الرئيس الأمريكي السابق على خلفية منشور على منصات التواصل اعتبِر مهينًا لإحدى الموظفات في المحكمة.

وقال آرثر إنغورون إن “الهجمات الشخصية على أفراد من فريق محكمتي غير مقبولة”، بينما جلس ترامب إلى طاولة الدفاع في اليوم الثاني من محاكمته بتهمة الاحتيال المدني، وفقًا لـ”أ ف ب”.

وأضاف “اعتبروا هذا التصريح منعًا للتداول يمنع كل الأطراف من نشر أو إرسال بريد إلكتروني أو التحدث علنًا عن أيٍّ من الموظفين التابعين لي”.

ولم يذكر القاضي ترامب بالاسم، إلا أنه تطرَّق إلى “منشور مهين على منصات التواصل الاجتماعي” يعود لأحد المتهمين في القضية، في إشارة إلى ترامب ونجليه دونالد الابن وإريك. ويواجه الثلاثة تهمًا بالاحتيال عبر تضخيم قيمة العقارات والأصول المالية لـ”منظمة ترامب” على مدى سنوات.

ونشر الرئيس الجمهوري السابق الثلاثاء على منصته “تروث سوشال” صورة لمعاونة لإنغورون، واصفًا إيّاها بـ”الصديقة” لزعيم الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

وأضاف في المنشور الذي تمّ حذفه لاحقًا “يجب ردّ هذه القضية على الفور”.

ولم يكن ترامب، الذي يعد الأوفر حظًّا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات 2024 الرئاسية مع تقدمه على منافسيه بفارق كبير، ملزمًا بحضور مجريات أول يومين في المحكمة، لكنه اختار ذلك وجلس على مقعد في المنطقة المخصصة للدفاع محاطًا بمحاميه.

وترى وسائل إعلام أمريكية أن ترامب يصرّ على حضور الجلسات المرتبطة بالقضايا المتعددة التي يواجهها، لاعتباره أن ذلك يصبّ لصالحه في الحملة للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وكرر الملياردير الأمريكي البالغ 77 عامًا، التنديد بالمدعية العامة لنيويورك ليتيشا جيمس قبل دخوله قاعة المحكمة في ولاية قد يُمنع من مزاولة الأعمال التجارية فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى