امنرئيسية

 القبض على شبكة لتزوير الكتب الرسمية و”الباجات” في بغداد

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية، اليوم السبت الإطاحة بشبكة تقوم بتزوير كتب رسمية وباجات حكومية في العاصمة بغداد.

وذكرت الوكالة في بيان حصلت عليه (عراق اوبزيرفر)، أن “مفارز وكالة الاستخبارات (مديرية مكافحة الجريمة المنظمة) في جانب الرصافة، تلقت معلومات تفيد بوجود متهمين يقومون بعمليات تزوير كتب رسمية وباجات حكومية”، مبينةً أنه “على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري ومتابعة ميدانية وتم التأكد من صحة المعلومات وتحديد أماكن المتهمين”.

وأضاف البيان، أنه “بعد استحصال الموافقات القضائية الأصولية، تم إلقاء القبض على جميع المتهمين والبالغ عددهم (4)، فيما تم ضبط بحوزتهم مبالغ مالية كبيره وأجهزة إلكترونية يستخدمونها في عمليات التزوير، ولدى التحقيق معهم اعترفوا صراحة عن قيامهم بعمليات التزوير مقابل إيهام المواطنين وأخذ مبالغ مالية منهم”.

واشار الى، أنه “تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل”.

من جهته أكد رئيس طائفة الصابئه المندائيين بالعراق والعالم ستار جبار حلو أنه “لطالما كنا وما زلنا طائفه مسالمه محبه للخير والعطاء متمسكه بثوابت أحترامنا لكل العقائد والاديان متعايشه وتتعايش مع الاخرين منطلقين من عقيدتنا التي تحثنا على التسامح والأخاء والايثار في وطننا الحبيب العراق وهذا هو سلاحنا بالتصدي لكل ماهو عدواني وشيطاني”.

وقال حلو في بيان حصلت عليه (عراق اوبزيرفر)، إنه “وبكل أسف تم الاعتداء فجر هذا اليوم على أحد دور عبادتنا الآمنه في مدينة العماره بهجوم مسلح غير مبرر لانعرف دوافعه مما أدى الى اصابة أثنان من حرس المعبد من ابنائنا وهم الان بالمستشفى لتلقي العلاج”.

وتابع ” بالوقت الذي ندين هذا الاعتداء نحث السلطات وكل ذوي العلاقه بأن يقتصّوا من الفعله وأن يقوموا بواجبهم اتجاه حماية دور العباده وكذلك ابنائنا المسالمين في كل مدن العراق حفاظا على ما تبقى من هذا المكون الاصيل في بلدنا بلد الجميع العراق”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى