رئيسيةعربي ودولي

القسام: استهدفنا دبابات إسرائيلية في غزة

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

اعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” اليوم الجمعة، عن استهداف عدد من الدبابات الإسرائيلية وقتل العديد من الجنود على محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت “القسام” في بيان على قناتها في “تلغرام”: “استهدفنا 5 دبابات صهيونية من نوع ميركافاه بقذائف الياسين 105 في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى”.

وذكر في بيان آخر: ” ان مجاهدي القسام استهدفوا قوة صهيونية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أخد المنازل ، بقذيفة TBG مضادة للتحصينات في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى ، واكدوا مقتلهم وتمزقهم إلى أشلاء”.

وتابعت “القسام”: “بعد عودتهم من خطوط القتال , أكد مجاهدونا استهداف ناقلة جند صهيونية ودبابة من نوع ميركفاه بقذائف الياسين 105 والتاندوم في مدينة حمد شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، واستهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ ومحيطها بقذيفة TBG في مدينة حمد”.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، يومها الـ 161 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع دخول شهر رمضان.

وخلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع المحاصر أكثر من 31 ألف شهيد وما يزيد عن 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى