رئيسيةعربي ودولي

القضاء البلغاري يوجه الاتهام إلى 5 مشتبه بهم في هجوم إسطنبول

متابعة/عراق اوبزيرفر
أعلن مكتب المدعي العام البلغاري،اليوم السبت، توجيه اتهامات إلى 5 مشتبه بهم، بعد الانفجار الذي هز  إسطنبول، ونسبته السلطات التركية إلى مقاتلي حزب العمال الكردستاني الأكراد وحلفائهم في سوريا. 
وقالت المتحدثة باسم المدعي العام في صوفيا، سيكا ميليفا، لوكالة فرانس برس إن “خمسة أشخاص اتهموا بمساعدة” أحد المنفذين المفترضين للاعتداء، على الفرار. وقالت إن دورهم كان “لوجستيا”.
وبعد أيام من التفجير الذي وقع في وسط إسطنبول وأسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 81 آخرين، تم توقيف المشتبه بها الرئيسية إلهام بشير (23 عاما) التي تحمل الجنسية السورية ودخلت تركيا بطريقة غير قانونية من شمال سوريا.
ونقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية عن تقرير للشرطة أن المتهمة تواصلت لأول مرة مع حزب العمال الكردستاني في عام 2017 عبر صديقها السابق وبقيت على اتصال بالمنظمة بعد انفصالهما. 
ونفى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية التي تعدها أنقرة امتدادا لحزب العمال الكردستاني، أي علاقة لهما بتفجير إسطنبول.
وكانت وحدات حماية الشعب مدعومة من عدة دول غربية، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا، وشكلت لسنوات رأس حربة في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.
المصدر:الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى