العراقامن

القوات الأمنية تقتل تاجر مخدرات خطر بالمثنى وتعتقل عصابة للسرقة ببغداد

بغداد / عراق اوبزيرفر

تمكنت قوة من خلية الصقور الاستخبارية بالاشتراك مع مفرزة من مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، من قتل أحد تجار المخدرات يعد من التجار الخطرين جداً وهو المسؤول عن توزيع هذه السموم في محافظات المثنى والنجف الأشرف والديوانية وذي قار.

وجاء ذلك في عملية نوعية استندت إلى معلومات دقيقة، وبإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري.

وجاءت عملية قتل هذا المجرم الملقب (بالحجي) بعد الاشتباك معه بمختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في صحراء السماوة بالتحديد ضمن منطقة الرحاب.

وأسفرت العملية عن ضبط القوة المنفذة للواجب 3000 حبة مخدرة و3 كيلوغرامات من مادة الكريستال المخدرة، ومدفع هاون عيار 60 ملم و6 قنابر هاون وسلاح نوع BKC.

وتعد هذه العملية ضربة كبيرة لتجار المخدرات في العراق، وتؤكد عزم الأجهزة الأمنية على ملاحقتهم وتقديمهم إلى العدالة.

في السياق، تمكنت قوة من اللواء العشرون شرطة اتحادية، بالتنسيق مع مفارز الجهد الاستخباري ومكافحة إجرام حسينية المعامل، من إلقاء القبض على عصابة لسرقة من 8 أشخاص في منطقة حسينية المعامل شرق العاصمة بغداد.

وجاء ذلك وفق مذكرة قبض قضائية، حيث داهمت القوة المنفذة للواجب وكر العصابة، وتعرضت لإطلاق نار من قبل أفراد العصابة، وتمكنت من السيطرة على الموقف والقبض عليهم.

وتم ضبط بحوزة أفراد العصابة بندقية كلاشنكوف، و4 مسدسات مختلف الأنواع، وأمبولات لتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى 3 دراجات نارية مسروقة وأخرى نوع تكتك.

وأحيل المتهمون مع المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات التحقيقية والقانونية بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى