العراقرئيسية

الكاظمي يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع الاتحاد الأوروبي

بغداد / عراق اوبزيرفر

بحث رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، اليوم الأربعاء، تعزيز العلاقات بين العراقودول الاتحاد الأوروبي والجهود في مكافحة الإرهاب وفلوله وتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين العراقيين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى، اليوم الأربعاء في نيويورك، رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة“.

وأضاف، أنهتم بحث تعزيز العلاقات بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، وبما يعزز من أهداف التنمية والاستقرار في العراق والمنطقة، ويرسخ من مسيرة البناء الديمقراطي التي قطع فيها الشعب العراقي شوطاً مهماً، مبينا أنالجانبين تطرقا إلى جهود القوات العراقية في مكافحة الإرهاب وفلوله، والجهود الدولية المساندة في هذا المجال، وبما يدعم ترسيخ الأمن وتجفيف منابع الإرهاب والتطرّف، فضلاً عن البحث في ملف الهجرة، وتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين العراقيين“.

وتابع أنهتم بحث أهمية البرامج الإصلاحية التي تتبناها الحكومة العراقية، والانفتاح الإقليمي والدولي، وجهود جذب الاستثمار، فضلاً عن السياسة التي تنتهجها الحكومة العراقية في تعزيز مبدأ الحوار والتهدئة ولغة التفاهم بين الأطراف المختلفة في المنطقة بما يعمل على ترسيخ السلام في الشرق الأوسط“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى