المحررخاص

الكاظمي يرفض قطع الانترنت ..والتربية ترد

بغداد/ عراق اوبزيرفر
كشف مسؤول تربوي عن معارضة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على قطع خدمة الإنترنت خلال امتحانات السادس الاعدادي التي ستنطلق بعد غد الأربعاء.

وقال عضو هيأة الرأي في وزارة التربية مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي لوكالة محلية : ان وزارة التربية ألتمست من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومجلس الوزراء بقطع خدمة الانترنت خلال امتحانات السادس الاعدادي ولكن في نفس الوقت وزارة الاتصالات وحتى رئيس الوزراء ينظر الى المصلحة الأكبر بان قطع الخدمة قد يتسبب بضرر كبير”.
وأضاف “مع ذلك وزارة التربية تعمل على استحصال موافقة القطع ولكن بخلافه لدينا الخطة “ب” وآلية في تناول وتداول وإيصال الأسئلة الامتحانية بطريقة تحفظ سريتها ولكن بالتأكيد الأمر الأسهل هو قطع الانترنت كما صار في امتحانات اقليم كردستان”.
وأوضح الكلابي “ليس أمامنا الا استخدام أجهزة التشويش في كل المراكز الامتحانية ولاسيما في القاعات الامتحانية في الجامعات ونستنفر كل ما لدينا من امكانيات لضبط الامتحانات ولن نسمح أبداً بتسريب الاسئلة حتى بعد فتحها في الساعة السابعة صباحاً”.
وكانت وزارة الاتصالات أعلنت، اليوم الاثنين، رفضها قطع خدمة الأنترنت خلال امتحانات السادس الإعدادي.
وقال مدير عام العلاقات والإعلام في الوزارة عادل جبار الأعرجي في تصريح صحفي، إن “الوزارة بلّغت خلال اجتماعها مع وزارة التربية بعدم موافقتها على قطع خدمة الأنترنت خلال فترة امتحانات السادس الإعدادي”.
وأوضح، أن “الوزارة لن تقطع خدمة الأنترنت، إلَّا في حالة واحدة، وهي ورود موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.
وردت لجنة التربية النيابية، على رفض وزارة الاتصالات، وقالت العضو فيها  :”اللجنة تحركت بعد رفض وعدم تجاوب وزارة الاتصالات مع طلب وزارة التربية بشأن قطع خدمة الانترنت”.
وأضافت “اللجنة ستعمل على إكمال كافة المتطلبات الخاصة بقطع الخدمة في الساعات الأولى من الصباح، على الرغم من اقتراب موعد الامتحانات الا انه لا يزال هنالك وقت كافٍ لان عملية قطع الانترنت لن تحتاج الى جهد او إجراءات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى