خاص

الكهرباء: أعمال حفريات تسببت بانقطاع التيار عن مطار بغداد

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم الخميس، إعادة التيار الكهربائي إلى مطار بغداد الدولي.

وقالت الوزارة في بيان، “تحرص وزارة الكهرباء على إبداء خدماتها للمواطنين والمؤسسات الحيوية والحكومية ، وتراعي ألاستثناءات لبعض الدوائر ذات الشأن المرتبط بحياة المواطنين ومعاشهم وإقتصادهم وتحرص على اهميتها البالغة”.

 

واضافت، “حيث صباح اليوم الخميس الموافق السادس من حزيران ، تسببت أعمال حفر من قبل الشركة المنفذة لمجمع( بروج ) السكني بتضرر قابلوات مغذيات ( مطار تأميم رقم ١ +٢ ) جهد ٣٣ ك . ف، وانفصالها عن العمل مما أدى إلى تعطل تجهيز الكهرباء عن مطار بغداد الدولي لساعات محددة”.

 

وتابعت، “وتنفيذاً لتوجيهات الوزير زياد علي فاضل، بسرعة معالجة الضرر، باشرت الملاكات الهندسية والفنية المختصة لشركة توزيع كهرباء بغداد – فرع الكرخ، الكشف على مكان الحادث وإجراء الفحوصات اللازمة والحفر والمباشرة بتبديل القابلوات المتضررة، وتم إنجاز العمل بوقت قياسي ، وإعادة تجهيز التيار الكهربائي للمطار المذكور”.

 

وبينت، “وتهيب وزارة الكهرباء بجميع المؤسسات الحكومية التنسيق مع وزارة الكهرباء لتزويدهم بخرائط مسارات الخطوط والقابلوات، لتجنب حدوث هكذا حوادث وأضرار، من شأنها تعطيل تجهيز الكهرباء، وتكون بذات الوقت خطوة للمحافظة على الجهد الحكومي والمصلحة العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى