المحرررئيسية

الكهرباء تستعد لذروة الأحمال الشتوية بـ”خطة من عدة محاور”

بغداد/عراق اوبزيرفر
أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الثلاثاء، عن استنفار جميع قطاعاتها استعداداً لموسم الشتاء، فيما أشارت إلى وضع خطة من عدة محاور استعداداً لذلك.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن “الوزارة أصدرت توجيهات لكل الشركات العاملة في مقرها، للاستعداد باستقبال ذروة الأحمال الشتوية”، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.

 وأشار إلى أن “الاجتماعات المكثفة بدأت بشأن الاستعدادات لفصل الشتاء، إضافة إلى التأكيد على  ضرورة ادخال الوحدات التوليدية في برنامج مكثف سواء كانت صيانات دورية أو اضطرارية، حتى في ما يخص تبديل قطع الغيار لتكون هذه الوحدات جاهزة للعمل بكامل طاقتها القصوى، مع ذروة الأحمال الشتوية”.

وتابع، أن “هناك أيضاً توزيعات لقطاع النقل لإجراء الفحوصات على الخطوط الناقلة، وإكمال النواقص في جميع المحطات التحويلية وتبديل الخانات، لتكون جاهزة لتصريف الأحمال المنتجة”.

وأكد موسى، “وجود توجيهات صارمة لقطاع التوزيع بالاستنفار التام لتأهيل شبكات التوزيع، وفك الاختناقات وتدعيم الشبكات، إضافة إلى نصب محطات ثابتة ومتنقلة بمراكز الحمل لتستوعب زيادة ساعات تجهيز الكهرباء، فضلاً عن توجيه مراكز السيطرة بالحرص على عدالة التوزيع، وأن تكون معنية بموازنة الأحمال”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى