اقتصاد

اللجنة العراقية الايرانية تناقش الجانبان التجاري والاقتصادي

بغداد / عراق اوبزيرفر

ترأس وكيل وزارة التجارة” للشؤون الادارية ، ستار الجابري اجتماعا لاعضاء الجانب العراقي من ممثلي وزارة النقل والهيئة العامة للمنافذ الحدودية واتحاد الغرف التجارية والبنك المركزي العراقي في اللجنة التجارية العراقية ـ الايرانية لمناقشة مسودة محضر اللجنة والمتعلق بالجانب الاقتصادي والتجاري والذي سيتم مناقشته خلال اجتماع اللجنة مع الجانب الايراني.

واوضح الوكيل بحسب بيان وزارة التجارة، اوضح خلال اللقاء ان تفعيل دورهذه اللجان يوفر فرصة لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة بين الجانبين العراقي و الايراني من خلال زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتفعيل دور الاستثمار و توفير بيئة ملائمة و جاذبة للاستثمار.

واشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضا ضرورة تحقيق التوازن في العلاقات الاقتصاديه المشتركة بين البلدين عبر التوازن بين حجم الصادرات والواردات والعمل على أسس التفاهم وتذليل العقبات لتطوير العلاقات الاقتصادية ببن البلدين.

لافتا الى وجود مذكرة تفاهم سابقة بين الجانبين تضمنت اهم النقاط والمحاور المتعلقة بالجانب الاقتصادي وكل مايخص عملية الاستيراد والتصدير من تأمين للسلع وبمايتناسب مع الانواع المستوردة والصادرة منها ضمن الحدود والمنافذ التجارية المشتركة بين البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى