رئيسيةرياضة

الليلة : إسبانيا تدخل اختبارا صعبا ضد البرتغال

يواجه المنتخب الإسباني، اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره البرتغالي بقيادة النجم الأسطوري كريستيانو رونالدو، مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد بينتو فيامارين، ضمن مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية

 

وهذا هو أول اختبار لثالث محاولة للمنتخب الإسباني، تحت قيادة المدرب لويس إنريكي مارتينيز، لحصد لقب دوري الأمم الأوروبية، وهي البطولة التي خسرها في النسخة الماضية بالدور النهائي أمام فرنسا.

 

ويسعى  إنريكي، لايجاد حلول واختبارات جديدة مثل عودة ماركو أسينسو ولاعبين أخرين مثل تياجو ألكانتارا.

 

وغاب ألكانتارا منذ كأس الأمم الأوروبية ودفع تطوره في ليفربول إلى استدعائه، لكن إصابة عضلية مفاجئة عقب خوض نهائي “التشامبيونزليج”، أبعدته عن الملاعب.

 

وتخوض البرتغال دوري الأمم الأوروبية بالرغبة في طمس الماضي وكتابة صفحة جديدة بعد أن كانت على وشك الغيابا عن مونديال 2022 والذي تأهلت إليه فقط عبر الملحق.

 

ولخوض مباريات دوري الأمم، راهن المنتخب على خبرة بعض اللاعبين الذين قادوا البرتغال إلى حصد كأس الأمم الأوروبية عام 2016 في فرنسا، لكن أيضا على لاعبين شباب مثل نونو مينديز ورافائيل لياو.

 

وما زال كريستيانو، الذي لديه رغبة في عمر 37 عاما، لإظهار أنه لاعب حاسم بعد موسم في مانشستر يونايتد لم يحقق آماله، قائدا للمنتخب الذي يعقد عليه آمالا كبيرة .

 

وتحوم الشكوك حول حراسة المرمى في التشكيلة الرئيسية لمنتخب البرتغال.

 

وراهن سانتوس على دييجو كوستا في المباراتين بالملحق للمونديال، لذا ليس من الغريب اختياره مجددا، بينما يتوقع في الدفاع الجمع بين الخبرة والشباب مع مشاركة بيبي ونونو ميدنيز الذي تألق في باريس سان جيرمان عند 19 عاما واختير في أفضل 11 لاعبا في الدوري الفرنسي.

 

بينما يلعب ويليام كارفاليو الذي أدى موسما جيدا في ريال بيتيس وجواو موتينيو في خط الوسط.

 

كما يلعب برونو فرنانديز وفرناندو سيلفا أيضا واللذين قد ينضم إليهما رافائيل لياو، الذي اختير أفضل لاعب في الموسم في الدوري الإيطالي، لآدائه مع ميلان.

 

بينما سيلعب في الهجوم كريستيانو الذي عادة ما يرافقه ديوجو جوتا، لكن لاعب ليفربول انضم اليوم الأربعاء إلى التدريبات، عقب خوض نهائي دوري الأبطال، لذا لا يتوقع أن يخوض المباراة من البداية أمام إسبانيا.

 

التشكيل المحتمل

 

إسبانيا: أوناي سيمون، كارباخال، باو توريس، انييجو مارتينيز، جوردي ألبا، بوسكيتس، جابي او كوكي، كارلوس سولر، بابلو سارابيا، فيران توريس وألفارو موراتا.

 

البرتغال: دييوجو كوستا، جواو كانسيلو، بيبي، دانيلة، نونو مينديز، ويليام كارفاليو، جواو موتينيو، بيرناندو سيلفا، برونو فرنانديز، رافائيل لياو وكريستيانو رونالدو.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى