العراقالمحررخاصرئيسية

المؤبد لمسؤول في مصرف عقاري على خلفية اختلاس كبير

الديوانية / عراق أوبزيرفر

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، السجن المؤبد لمسؤول القاصة الحصينة في المصرف العقاري بالديوانية، على خلفية اختلاس نحو ملياري دينار.

الهيئة وفي بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أشارت إلى أن “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأن محكمة جنايات الديوانيَّة أصدرت قرارها بالحكم حضورياً على مسؤول القاصة الحصينة في المصرف العقاري- فرع الديوانيَّة بالسجن المؤبد، على إثر اختلاس (1.800.000.000) دينار من المصرف”.

وبينت ، أن “خلفيَّة الحكم في القضيَّة تعود إلى اختلاس المبلغ من المصرف، وصدور أمر قبض بحق مسؤولين فيه”، مشيرة، إلى أن “الهيئة تمكنت في كانون الثاني الماضي من تنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق مدير المصرف العقاري في الديوانيَّة ومعاونه ومسؤول القاصة الحصينة فيه، وعرضهم أمام الجهات القضائية”.

وأضافت، أن “المحكمة وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المتحصلة في القضيَّة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهم، فقررت إدانته والحكم عليه حضورياً بالسجن المؤبد؛ استناداً إلى مقتضيات المادة (315 / الشق الثاني) من قانون العقوبات”.

وتابعت ، أن “الحكم تضمن أيضاً إلزام المدان بتأدية مبلغ مقداره مليار وثمانمائة مليون دينار عراقي إلى المصرف العقاري، استناداً الى أحكام المادة (321) من قانون العقوبات”، لافتة، إلى أن “هذا المبلغ يمثل مجموع الأموال المختلسة من المصرف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى