العراقرئيسيةسياسيمحافظات

المالكي: لا يمكن القبول بفرض إرادة على كل الشعب وعبر مؤسساته الدستورية

بغداد/عراق اوبزيرفر
اكد الامين العام لحزب الدعوة الاسلامية، نوري المالكي، اليوم الاثنين، على انه لا حل للبرلمان ولا انتخابات مبكرة إلا بعودة مجلس النواب الى الانعقاد، مشيرا الى ان مجلس النواب هو الذي يناقش المطالب وما يقرره نمضي به.
وقال المالكي في كلمة له، بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام، تابعته وكالة عراق اوبزيرفر إن “الامة الاسلامية تتفاعل مع ذكرى عاشوراء لاستلهام المبادئ والقيم لمواجهة الطغاة”، مشيرا الى ان “الامام الحسين عليه السلام كان صرخة حق في مواجهة الكذب والتزوير والتزييف، وانه مدرسة إلهية يتعلم بها المسلمون دروس الدفاع والمقاومة”.
واضاف انه “تعلمنا من ثورة الامام الحسين عليه السلام مقاومة الظلم اينما حل”، مبينا انه “نستلهم من ثورة الامام الحسين عليه السلام الدفاع عن العراق وسيادته”.
وشدد المالكي علي انه “لا حل للبرلمان ولا انتخابات مبكرة إلا بعودة مجلس النواب الى الانعقاد، ولا يمكن القبول بفرض إرادة على كل الشعب وعبر مؤسساته الدستورية”، لافتا الى ان “مجلس النواب هو الذي يناقش المطالب وما يقرره نمضي به”.
من جانب اخر اكد المالكي على ان ” الصمود الفلسطيني إزاء جرائم الكيان الصهيوني درس من دروس ثورة الامام الحسين عليه السلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى