العراق

المالكي وباقري يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

بغداد/ عراق اوبزيرفر

بحث زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الإيراني علي باقري العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، إنّ الأخير استقبل وزير الخارجية الإيراني، علي باقري والوفد المرافق له، للحديث عن العلاقات العراقية الإيرانية.

ووفق البيان، فإنّ اللقاء “شهد استعراض مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية والدولية، كما جرى “بحث التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية”.

واوضح ان “المالكي جدد تعازيه برحيل الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ورفاقهما”، مشيرًا إلى “قدرة الجمهورية الإسلامية على تجاوز مثل هذه المحن”.

وتحدث المالكي عن “أهمية العلاقات العميقة التي تربط العراق وإيران”، بالإضافة إلى “ضرورة تطويرها خدمة لمصالح شعبي البلدين الجارين”.

وأشار إلى “ضرورة استمرار الجهود الدولية والإقليمية لإيقاف المجازر الصهيونية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة”، محذرًا من “اتساع دائرة الصراع في المنطقة”.

وتابع ان “اللقاء شهد حديثًا عن موقف العراق الثابت والمبدئي إزاء حقّ الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الوطنية المستقلة على أرضه وترابه التاريخي، إذ دعا المالكي إلى “مواصلة التحرك داخل المجتمع الدولي لإنقاذ الشعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى