العراقرئيسية

المالكي يؤكد للسفيرة الأمريكية أهمية تعزيز العلاقات والمضي في تطويرها

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاحد، خلال استقباله السفيرة الأمريكية لدى العراق الينا رومانوسكي على أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون والمضي في تطويرها.

وقال المكتب الاعلامي لإئتلاف دولة القانون في بيان، ان “المالكي، استقبل بمكتبه رومانسكي، واستعرض الجانبان خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تصاعد التوترات في المنطقة وتداعيات عملية طوفان الأقصى وحرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لادخال المساعدات”.

وبحسب البيان، اكد المالكي على “اهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون، والمضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين”، مشيرا إلى “ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين، لا سيما اتفاقية الاطار الاستراتيجي بما ينسجم مع اهمية المرحلة الراهنة، والأزمات الكثيرة التي تواجه المنطقة، خاصة الاحداث في فلسطين المحتلة ولبنان والبحر الأحمر وشمال سوريا والعراق”، داعيا الى “سرعة التحرك لتخفيف حدة التوتر وانهاء الهجمات المتبادلة التي قد تنذر باتساع الحرب”.

ووفقا للبيان، “جددت السفيرة الأمريكية دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في مواصلة الحوارات بين البلدين من اجل تعزيزِ مشاريع الشراكةِ في مختلف القطاعات المهمةِ والحيويةِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى