سياسي

المالية النيابية: رواتب الموظفين مؤمنة بشكل كامل خلال 2024

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس اللجنة المالية النيابية، عطوان العطواني، اليوم الإثنين، تأمين رواتب الموظفين في الموازنة المالية لعام 2024.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس اللجنة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، ان العطواني “ترأس الاجتماع الموسع للجنة المالية النيابية، اليوم الاثنين، لمناقشة جداول موازنة 2024، بحضور وزير التخطيط محمد تميم ووزير المالية طيف سامي وعدد من مستشاري رئيس مجلس الوزراء، وناقش الاجتماع جداول وبيانات موازنة 2024 وفلسفة بناء هذه الموازنة وآليات تحديد التخصيصات المالية سواء فيما يتعلق بتخفيض النفقات الاستثمارية والزيادة الكبيرة في النفقات الجارية”.

وأضاف البيان “كما بحث الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة ومنها التخصيصات المالية للمحافظات، وسياسة الإنفاق وآلية صرف المبالغ وسبل سد العجز في الموزانة وكيفية زيادة الإيرادات غير النفطية، فضلا عن ملف ضمان ديمومة تمويل المشاريع المستمرة”.

واستعرض وزيرا المالية والتخطيط، وفقاً للبيان “جداول الانفاق والتمويل والمشاريع المدرجة لعام 2023، كما قدما رؤية الحكومة بشأن جداول 2024 التي تركز على استكمال المشاريع المتلكئة وتأمين متطلبات القطاعات الأساسية”.

وعقب الاجتماع أكد العطواني، ان “رواتب الموظفين مؤمنة بشكل كامل خلال 2024” مبينا، ان “الاتفاق على تدوير تخصيصات المحافظات التي لم يتم انفاقها في العام الماضي إلى عام 2024، بعد تأمين تخصيصات قانون الأمن الغذائي في وحدات الانفاق”.

وأضاف “ألزمنا وزارة المالية باستكمال تمويل تخصيصات المحافظات لعام 2023” مشيرا الى، ان “تخصيصات التعيينات والعقود في موازنة 2023 مؤمنة قانونا وهذه الفقرات ستنفذ خلال 2024”.

وأعلن العطواني، ان “قانون زيادة راتب المعين المتفرغ سيطبق خلال السنة المالية الجديدة 2025”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى