العراقرئيسية

المالية تعلن طرح إصدار جديد من السندات الحكومية للاكتتاب العام

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، طرح إصدار جديد من السندات الحكومية للاكتتاب العام تحت مسمى “سندات إنجاز”.

وقال اعلام الوزارة في بيان، إن “وزارة المالية / دائرة الدين العام وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي، تعلن عن طرح إصدار جديد من السندات الحكومية للاكتتاب العام تحت مسمى سندات إنجاز”.

وأوضح البيان، ان “تفاصيل الإصدار تضمنت سندات حكومية مقومة بالدينار العراقي”، فيما أشار الى ان الفئات المطروحة هي سند فئة (500,000) ألف دينار، لأجل سنتين بفائدة سنوية 6.5% تدفع كل ستة أشهر و سند فئة (1) مليون دينار، لأجل 4 سنوات بفائدة سنوية 8.5% تدفع كل ستة أشهر”.

وتابع ان “تاريخ الاكتتاب للمدة من 15 نيسان 2024 إلى 15 آيار 2024″، مؤكدا ان “طريقة الاكتتاب تكون من خلال تقديم طلبات الشراء إلى أحد فروع المصارف المُجازة من قِبل البنك المركزي العراقي، مرفقةً بالمستندات التعريفية الأصلية، وبعد ذلك يقوم المصرف بإرسال الطلب مع مبلغ الشراء إلى البنك المركزي عبر نظام المدفوعات الإلكتروني RTGS في نفس يوم الشراء، وبالمقابل، سيحصل المشتري على إيصال مقابل ما دفعه من مبلغ الشراء لحين إعداد السند، وبعد فترة لا تتجاوز الأسبوع، يجلب المشتري الإيصال إلى المصرف ذاته لاستلام السند”.

ودعا البيان، جميع المواطنين والمستثمرين والشركات “للمشاركة بالاكتتاب في هذا الإصدار من السندات الحكومية”، مشددا على ان “السندات المطروحة قابلة للتداول في سوق العراق للأوراق المالية وتلتزم الحكومة بدفع الفائدة السنوية وقيمة السند عند استحقاقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى