اقتصادالعراقالمحررخاصرئيسية

المجلس الوزاري للاقتصاد يتخذ قرارين بشأن الديوانية والمثنى

بغداد / عراق أوبزيرفر

ترأس نائب رئيس الوزراء فؤاد حسين، اليوم الاثنين الجلسة 21 للمجلس الوزاريّ للاقتصاد، واتخذ قرارين بشأن محافظتي الديوانية والمثنى.

وعقد الاجتماع بحضور وزراء التخطيط والماليَّة والتجارة والزراعة والعمل، والأمين العام لمجلس الوزراء، ومُحافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة الوطنيّة للاستثمار، ومُستشار رئيس الوزراء للشُؤُون القانونيَّة، ورئيس هيئة الأوراق الماليَّة.

واستضاف المجلس، الوكيل الفني لوزارة التخطيط لغرض مُناقشة المشاريع الإستراتيجيَّة كمشروع مجاري الديوانيَّة والوقوف على أسباب تلكؤ هذا المشروع الحيويّ والذي يخدم معظم أحياء مدينة الديوانيَّة.

وقرر المجلس تكليف مكتب استشاريّ لتدقيق الأعمال المنجزة والمتبقيَّة خلال مدة شهر واحد من أجل أنَّ يتخذ المجلس القرار المناسب ورفع المعوقات التي تعترض إكمال هذا المشروع المهم.

واستضاف المجلس مدير عام الماء في وزارة الإعمار والإسكان من أجل الاستماع إلى شرح حول المعوقات والمشاكل التي تعترض مشروع ماء السماوة الكبير وبعد مناقشات مستفيضة قرر المجلس الموافقة على استكمال الشركة الألمانيَّة المنفذة للمشروع والغاء سحب اليد من أجل إنجاز المشروع بالمواصفات المطلوبة وباسرع وقت ليخدم أهالي مدينة السماوة العزيزة.

كما استضاف المجلس رئيس مجلس الأعمال العراقيّ لمناقشة واقع عمل الشركات المساهمة المختلطة وبعد عرض قدمه السيِّد رئيس مجلس الأعمال قرر السيِّد رئيس المجلس استكمال النقاشات وبشكل مفصل في الجلسة القادمة لما لهذا الموضوع من أهمّيَّة كبيرة على الاقتصاد العراقيّ والقطاع الخاص بصورة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى