المحررخاص

المحلل السياسي مناف الموسوي ” لعراق اوبزيرفر”: تظاهرات اليوم ليست مثل تظاهرة ” تشرين ؟

بغداد/ عراق اوبزيرفر

رأى المحلل السياسيي مناف الموسوي ، هناك عودة للجماهير الى الشارع ، مع وجود محفزات داعمة لها ، مثل ارتفاع درجات الحرارة وقلة تزويد  المواطن بالتيار الكهربائي ،وشحة الوقود ” البنزين ” وارتفاع اسعار المواد الغذائية، البطالة ،فضلا عن وجود تظاهرات في بعض المحافظات ” الآن ” ، وهي واضحة تطالب باحداث تغيير .

ويقول الموسوي لوكالة ” عراق اوبزيرفر” : هذه المرة ” التظاهرات ” ،ليست كما كانت في ” تشرين “! ،والجميع يتوقع ان تكون هناك عودة للجماهير الى الشارع ، لان التيار الصدري هذه المرة سوف يكون ” مشتركاً ” مع الجماهير .

وتابع المحلل السياسي مناف الموسوي : مشروع الاطار التنسيقي واضحاً ، يريد الذهاب الى حكومة توافقية ، وبالتالي ” التوافق” يتعارض مع المطلب الشعبي للمتظاهرين ، الذين طالبوا بان يكون التغيير واضحاً، في المشهد السياسي ، وبما ان التوافقية لم تنجح في الدورات السابقة ، وكانت سبباَ في ازمة الثقة وسبباً في حصول تظاهرات ” تشرين ” ، ادى ايضاً الى استقالة الكتلة الصدرية من البرلمان ، ،الذي يحمل مشروعاً اصلاحياً قريب من مطالب الجماهير .

وتابع الموسوي : تغريدات اليوم ،هذه اشارات ربما قد تعود الجماهير قريباً الى الشارع ، والتظاهر مكفول دستورياً .

ورداً على سؤال وكالة ” عراق اوبزيرفر” حول الصدام الشيعي – الشيعي ..قال الموسوي : ” لا اعرف ” ،لكن هناك “تظاهرات ” سلمية مكفولة دستويا وقانونياً وهي تمثل ” اخطر ” من عملية ” التصادم ” ،وربما يحدث تصادم الكتل السياسية مع المتظاهرين ،كما حدث مع تظاهرات تشرين ؟! ، ممكن تحدث ، لكن ! ، بالنتيجة سوف تكون الكتلة الصدرية ” بالضد ” ،بمعنى ستحمي المتظاهرين ،كونها تظاهرة سلمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى