العراقخاص

المحمداوي: القبض على 162 شخصاً خلال عمليات حفظ القانون في ديالى

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن قيس المحمداوي، اليوم الأحد، أن عدد الإرهابيين في العراق لا يتجاوز الـ400، فيما اشار إلى القبض على 162 شخصاً خلال عمليات حفظ القانون بديالى.

وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد وتابعته وكالة عراق أوبزيرفر٬ المخابرات الوطني دور كبير في العملية النوعية التي ادت الى قتل 22 ارهابيا في الانبار”، مبينا ان “هؤلاء الارهابيون كانوا يحاولون استهداف المدنيين لاثبات تواجدهم”.

واضاف ان “عدد الارهابيين المتواجدين في العراق لايتجاوز الـ400 ارهابي”، مشيرا الى ان “توجيهات القائد العام واضحة لالقاء القبض على الارهابيين ولا توجد خطوط حمراء”.

 وذكر ان “العملية تم تنفيذها من يوم 26 شباط وانتهت في الثالث من آذار الحالي”، لافتا الى انها “نفذت وفقا لمعلومات دقيقة من المخابرات وباشراف القائد العام”.

واكد ان “العملية اطلق عليها اسم “فرسان الحق”، لافتا الى ان “تعقيد هذه المنطقة ساعد العناصر الارهابية من اقامة معسكر لهم”.

وتابع “من بين القتلى هو الارهابي برزان علي الذي يسمى الشيخ العليم وكان يشغل منصب ما يسمى بوالي الفلوجة اضافة الى عناصر من الجنسيات العربية والاجنبية”.

وحول عمليات فرض القانون في ديالى، اكد المحمداوي ان “عمليات فرض القانون في ديالى اسفرت خلال الايام الماضية عن القبض على 162 شخصاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى