العراقرئيسية

المرجع الديني “الخالصي” يحذر كوارث قد تصيب العراق بسبب الفساد

بغداد / عراق اوبزيرفر

حذر المرجع الديني جواد الخالصي، اليوم الجمعة، المسؤولين في الحكومة العراقية من زلازل وكوارث قد تضرب البلاد نتيجة انتشار الفساد.

ودعا الخالصي، خلال خطبة الجمعة في مدينة الكاظمية، إلى “إزالة مظاهر الفساد المستشرية في البلاد، لا سيما مظاهر شرب الحانات وبيوت الدعارة والعري والخروج على القانون والقمار والربا وأكل أموال الناس بالباطل، وإهمال الفقراء والمظلومين والمرضى”، وقال: نرى معاناة الناس في كل مكان وفي كل المواقع.

وأضاف: “هذا إنذار للمسؤولين في الحكومة أن يراعوا مصالح شعبهم ووطنهم، وإلا فإن الله عز وجل سينزل عليهم الزلازل والكوارث والمصائب”.

وشهد العراق تظاهرات كبيرة في مناطق الوسط والجنوب في العام 2019 احتجاجا على تفشي البطالة في المجتمع، وتفشي الفساد المالي والإداري في الدوائر والمؤسسات الحكومية، وتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية، وهو ما دفع السابقين إلى التظاهر. رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى الاستقالة تحت الضغط الشعبي واللجوء إلى إجراء انتخابات مبكرة للخروج من السلطة. ضربت البلاد أزمة سياسية.

دعت تقارير دولية مؤخرا العراق إلى تفكيك الفساد من أسبابه الجذرية بعد أن نما خلال العقدين الماضيين إلى مستوى لم يعد من الممكن السيطرة عليه، في كل جوانب المجتمع العراقي تقريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى