اقتصادالمحرررئيسية

المرور تكشف جوهر عملها وتنفي علاقتها باكساء الشوارع

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اوضحت مديرية المرور العامة، اليوم السبت، ان عملها الأساسي، ليس اكساء الشوارع.

وقالت المديرية في البيان: “نود أن نبين وحسب ما جاء من تساؤلات المواطنين الكرام والتي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي ان عمل مديرية المرور الأساسي هو:

١-تنظيم حركة السير والمرور في كافة الساحات والتقاطعات والشوارع الرئيسية .

٢-تنظيم عملية تسجيل المركبات بكافة أنواعها

٣-إصدار ومنح إجازات السياقة وفق القانون المروري رقم (٨) لسنة 2019 .

٤- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة المرتبط عملها مع مديريتنا..وهي (أمانة بغداد — الطرق والجسور وزارة النقل ..ومحافظة بغداد )”.

وأوضحت: “هنا يجب أن نقول أن مديرية المرور ((ليست هي المسؤولة عن التبليط وإكساء وتأثيث الشوارع الداخلية والخارجية بل العلامات المروريةوالإشارات الضوئية ..لان هذا العمل من صميم عمل أمانة بغداد وبلديات المحافظات و إدارة الطرق والجسور التابعة لوزارة الإسكان والإعمار وهذا ليس تنصل من المسؤولية لكن هو توضيح للمواطن العراقي الكريم”.

وبنت: “اما رسوم جباية الطرق والجسور  فهي تجبى في مديرية المرور لكن تذهب إلى وزارة المالية (الخزينة العامة) ووزارة المالية هي المسؤولة عن توزيع كافة الإيرادات التي تصلها من كافة الدوائر الحكومية”.

وقالت:  تطوير النظام المروري والعمل وفق التكنولوجيا والتطور والحداثة فهذا من شأن مديرية المرور وجاري العمل على خطوات كثيرة ومنها أرشفة الغرامات التي كانت سابقا مبعثره الكترونيا، ثانيا إصدار أجازة السياقة الدولية المعترف بها و المترجمة بعشر لغات وإدخال نظام الفحص الإلكتروني أو ما يسمى الهزاز”.

وقالت: ان فتح 10 مواقع لحد الآن لتسجيل المركبات ونقل الملكية و إصدار أجازات السياقة لامتصاص الزخم في محافظة بغداد  كذلك تنظيم حركة السير والمرور أثناء المناسبات الرسمية والأعياد والمناسبات الدينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى