علوم وتكنولوجيا

المصادر غير الرسمية للتطبيقات.. خطر يهدد أمن الهواتف 

عواصم/ متابعة عراق اوبزيرفر

يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى مصادر غير رسمية على الإنترنت لتنزيل التطبيقات، مما ينطوي على مخاطر أمنية كبيرة، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة Times of India.

تشكل مصادر التطبيقات غير الرسمية خطرًا جديًا على أمن الهواتف الذكية، حيث تفتقر إلى التدابير الأمنية التي توفرها متاجر التطبيقات الرسمية مثل Google Play وApple App Store. ومن بين التهديدات الشائعة التي يمكن أن يتعرض لها المستخدمون عند تنزيل التطبيقات من مصادر غير رسمية، هي البرامج الضارة والانتهاكات السيبرانية وسرقة الهوية.

تفتقر مصادر التطبيقات غير الرسمية عادة إلى عمليات الفحص الأمني الصارمة وعمليات التدقيق التي ينفذها متاجر التطبيقات الرسمية، مما يزيد من احتمالية وجود برامج ضارة في هذه التطبيقات. ومرة تثبيت البرامج الضارة، يمكن أن يكون من الصعب إزالتها ويمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات وتكاليف إضافية.

ويقوم القراصنة بتعديل التطبيقات الشائعة لتضم تعليمات برمجية ضارة، مما يعرض أمان أجهزة المستخدمين للخطر. ومن خلال التنزيل من متاجر التطبيقات الرسمية فقط، يمكن للمستخدمين تقليل خطر التعرض لهذه التعديلات الضارة.

أيضًا، يفتقر التطبيقات غير الرسمية إلى التحديثات المنتظمة التي توفرها متاجر التطبيقات الرسمية، مما يجعلها عرضة للثغرات الأمنية.

بناءً على هذه المعلومات، ينبغي على مستخدمي الهواتف الذكية أن يكونوا حذرين عند تنزيل التطبيقات ويفضلون استخدام متاجر التطبيقات الرسمية للحفاظ على أمان أجهزتهم وبياناتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى