رئيسيةعربي ودولي

المفوضية الأوروبية تفتح ممراً بحرياً لإغاثة غزة

متابعة/ عراق اوبزيرفر

قال المتحدث باسم رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء،إن المفوضية الأوروبية تتعاون بشأن ممر إنساني محتمل لقطاع غزة عبر قبرص.

وأضاف المتحدث: “ستسافر أورسولا إلى قبرص في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، في الوقت الذي يعمل فيه الاتحاد الأوروبي على فتح ممر إغاثة محتمل عبر الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط لدعم سكان غزة”.

تقديم المساعدة للفلسطينيين

شدد المتحدث باسم المفوضية الأوروبية على أن الجهود تتركز على التأكد من قدرتنا على تقديم المساعدة للفلسطينيين، مضيفا: “نتمنى جميعا أن يفتح هذا الممر قريبا جدًا”.

في وقت سابق، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفتح جميع المعابر لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وأدانت منع حكومة الاحتلال إدخال المساعدات خاصة إلى شمال القطاع.

منع مرور المساعدات

قالت الوزارة الفلسطينية، إن تركيز إسرائيل على إعطاء الموافقات على فتح ممرات بحرية ومنع مرور المساعدات بريا عن طريق المعابر، هدفه تطبيق خطة حكومة الاحتلال بتكريس الاحتلال والفصل بين الضفة والقطاع وتهجير أبناء شعبنا.

في وقت سابق، قالت هيئة البث الإسرائيلية (مكان)، أمس الثلاثاء، إن المسؤولين الأمريكيين يشعرون بإحباط من سلوك إسرائيل في ما يتعلق بدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتضغط الولايات المتحدة منذ أسابيع للسماح بدخول المساعدات إلى أكثر من مليوني فلسطيني محاصر في القطاع، لكن مسؤولين إسرائيليين يقولون إن هناك مشكلات، بما في ذلك مشكلات تقنية تجعل هذا الأمر صعبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى