العراق

المفوضية: انتخابات الغد ستكون شفافة وخلل التصويت الخاص لن يتكرر

بغداد/ عراق أوبزيرفر

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاحد، إن عملية الاقتراع العام ستكون سلسة وستجري بكل شفافية وان خلل التصويت الخاص لن يتكرر في التصويت العام.

واشارت مفوضية الانتخابات خلال مؤتمر صحفي إلى” إنه بالأمس اوفت المفوضية بتنفيذ الاستحقاق الدستوري بأجراء التصويت الخاص ولم يعكر صفوها أي خرق امني لغاية انتهاء موعد غلق الصناديق الا ان عدد من الأجهزة تلكأت في ارسال تقاريرها للمكتب الوطني ضمن المدة القانونية”.

واضافت ان “قانون المفوضية يقضي في حال تأخر نقل البيانات وارسالها عبر جهاز ارسال البيانات عن ست ساعات يتم نقل الصناديق الى المركز الوطني للعد والفرز اليدوي في مركز التدقيق المركزي في المحافظة”.

ولفتت المفوضية الى “اصدار القرار رقم واحد والذي يقضي بنقل المحطات الى مراكز في المحافظات واجراء العد والفرز اليدوي للصناديق ومطابقة النتائج وارسالها الى المركز الوطني لغرض مطابقتها وانه تم نقل الصناديق مقفلة الى مراكز العد والفرز اليدوي برفقة القوات الأمنية”.

وتابعت ان “الشركة الكورية اكدت ان الخلل حصل في التصويت الخاص وانه لن يتكرر في التصويت العام”، مبينة انها “أكملت كافة الإجراءات من اجل إنجاح العملية الانتخابية على اكمل وجه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى