المحرر

المفوضية تحدد موعداً لإجراء قرعة التحالفات والمرشحين للانتخابات المحلية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس المقبل موعدا لإجراء القرعة المركزية لجميع الأحزاب والتحالفات والمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات المقررة نهاية العام الجاري، فيما أكدت أن نتائج المحاكاة الأخيرة كانت إيجابية ومطابقة بين العد و الفرز اليدوي والإلكتروني.

وقال مدير الإجراءات والتدريب في مفوضية الانتخابات، داود سلمان خضير، في تصريح صحفي، إن” موعد إجراء القرعة بصورة مركزية لجميع الأحزاب والتحالفات والمرشحين الأفراد الذين يشتركون في المحافظات كافة سيكون الخميس المقبل”.

وأضاف، أن” القرعة ستكون مركزية في محافظة بغداد وبحضور وكلاء الأحزاب والتحالفات والمرشحين الأفراد وستكون علنية بتغطية إعلامية واسعة وستكون بآلية اختيار قرعة لاسم ورقم المرشح”، مبينا، أنه” سيتم اختيار القرعة ورقم الحزب أو التحالف أو المرشح الفرد بشكل عشوائي، وتملأ الأرقام كافة أمام الحضور بــ 138 كرة بعدد المشتركين على مستوى المحافظات”.

وعن عمليات المحاكاة المتبقية أوضح، أن” المحاكاة الثانية ستكون في السابع والعشرين أو الثامن والعشرين من الشهر الجاري وبواقع محطتين لكل مركز تسجيل”، لافتا، إلى أن” عدد المحطات سيزداد في هذه المحاكاة إلى 1854 محطة بعموم العراق وبذات الإجراءات التي اتبعت في المحاكاة الأولى”.

وتابع، أن” نتائج المحاكاة الأخيرة كانت إيجابية جدا حيث كان عدد أوراق نتائج العد و الفرز اليدوي مطابقا مع نتائج العد والفرز الإلكتروني”، مؤكدا، أن” المفوضية لم تسجل أي توقفات في جميع الأجهزة، وقد لا تحتاج المفوضية إلى أكثر من أربع عمليات محاكاة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى